كيف تصبح أسوء مصمم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
اليوم لن أتحدث لكم عن الطريقة التي تصبح فيها من أفضل المصممين لكن سأتحدث لكم عن الطريقة الأسهل التي تجعلك تصبح من أسوأ المصممين , فربما تتجنبها إن كنت تريد أم تصبح من أفضل المصممين , الطريقة ليست صعبة فقط نحتاج لأحد برامج التصميم مثل الفوتوشوب و بعض الجنون في اختيار الألوان , مع انعدام الأفكار وبعد الجمود , تابع معي في الحالتين , إن كنت تريد أن تكون من أسوأ المصممين أو من أفضلهم .

عوامل كثيرة تجعلك تصبح من أسوأ المصممين وأيضاً يمكنك تجنبها لتصبح من أفضل المصممين , اخترت أهم العوامل والأشياء التي تجعلك من الأسوأ بسبب سهولتها , فلا يوجد شيء أسهل من أن تكون من اسوأ المصممين , لنبدا الآن .

ألوان غير متناسقة

كما يعلم الجميع فالألوان مهمة جداً في التصميم , وجميع المصممين يهتمون كثيراً بتناسق الألوان في تصاميمهم لذلك حتى تصبح الأسوأ فاجعل الألوان منوعة ( أصفر , أحمر , بنفسجي , أزرق , أسود مع القليل من الأخضر .. الخ ) , تكون هذه بدايتك , اجعل من يرى التصميم يغلق جهازه بالألوان , حافظ على عدم تناسق الألوان لا تهتم لهذا الفن , اضف بعض جنون الألوان الموجود لديك .


  تصميم بدون فكرة

انت تعلم أن الفكرة جزء مهم ليوصل معنى التصميم للمشاهد , إذن ماذا تنتظر ؟ صمم بدون فكرة ولا تجعل للتصميم معنى , ضع لمساتك المسيئة ولا تهتم للفكرة واجعل من يشاهد التصميم لا يفهمه , اجعل الجميع يفكر في تصميمك يتمعن به جيداً ويحاول الوصول لفكرة تصميمك , اجعله يفشل في ايجاد الفكرة وبين له أنه تصميم سيء من مصمم أسوأ , احرق الأفكار واخلق الجمود لديك وأوقف التفكير , اصنع من جنونك عملاً سيء .


تصميم مليء بالعناصر

انت الآن في مكانك تخيل أنك تشاهد في أحد المنتديات تصميم مليء بالعناصر ( صور , فرش , أيقونات , ألوان .. الخ ) , يوجد به العديد من العناصر أنواع وأشكال وكلها غير منسقة وكلها مندمجة مع بعضها بشكل سيء , وليست مرتبة , كيف سيكون ردك وانطباعك على هذا التصميم ؟ , بالتأكيد ستغلقه وستقول عنه أنه سيء وغير ومنسق ولا يوجد به أي ترتيب ووو .. الخ , أليس كذلك ؟

الصور بدقة منخفضة

هل انتهيت من التصميم ؟ بعد تصميمك ذو الألوان الغير متناسقة والمليء بالعناصر وبدون فكرة , جاءت مهمة الحفظ , كيف ستحفظ تصميمك ؟ , بأي صيغة وكيف ستكون الدقة , احفظه بدقة منخفضة جداً وبأحد الصيغ الموجودة التي تبين أن التصميم رديء , بعد حفظ التصميم شاهده تفقده هل يوجد شيء لم تضفه وهل نسيت شيئاً , هل يوجد لون لم تضفه , فهذه مرحلة مهمة بعدها سينشر التصميم .


  نشر التصميم ونقده

الآن انتقلنا لعملية نشر التصميم في المواقع والمنتديات , في البداية اذهب لأسوأ مركز تحميل على شبكة الإنترنت , مركز يجعل جودة الصورة منخفضة ويكون في العديد من الأوقات مغلق أو به خلل , لا يحفظ الصور لمدى طويل , واذهب لأحد المنتديات التي يتواجد بها المصممين المحترفين وانشر تصميمك هناك , سينتقدونك كثيراً ويخرجوا العديد من الأخطاء في التصميم , اطلب في موضوعك أنك لا تريد النقد حتى ولو كان بناءاً , انظر كيف ستكون ردة فعلهم , سيتأكدون أنك الأسوأ بين المصممين .

في النهاية

أخيراً وبعد أن اضفت مزيج سحري من الألوان الغير متناسقة وأضفت الملحقات والعناصر لتصميمك بدون فكرة حددتها له , واستخدمت أكثر الخطوط رداءة في الخطوط العربية وجعلته مليء بالصور والإضافات , شاهد تصميمك هل هو جميل ؟ اذ كان جميل فأكمل من بعض الابداعات الخاصة بك .

هل وصلتك الطريقة الناجحة للتصميم السيئ بهذه الخطوات ستكون بالتأكيد اسوأ المصممين , الآن إن كنت تريد أن تبقى على هذا الحال فابقى , لكن إن كنت تريد أن تكون من أفضل المصممين فيجب عليك أن تتجنب هذه النقاط لأنها تجعل تصميمك سيئاً وستعطي للناس انطباعاً بأنك سيء ولست بمصمم ناجح , فأنصحكم بتجنبها حتى نتقدم بالمصمم العربي للأعلى بإذن الله .
اللي اللقاء في مقال قادم باذن الله 
هيثم  

0 التعليقات